موقع صدى الضاحية الإخباري

LOADING...
الحاج حسن: لمواصفة إلزامية خاصّة بالبراميل البلاستيكيّة
الحاج حسن: لمواصفة إلزامية خاصّة بالبراميل البلاستيكيّة
الجمعة 11 تموز 2014 | آخر الأخبار > إقتصاد

عقد وزير الصناعة حسين الحاج حسن إجتماعًا مشتركًا بين ممثّلين عن جمعية الصناعيّين اللبنانيين ونقابة الصناعات الغذائية ومصنّعي العبوات والبراميل والأكياس البلاستيكيّة، ضمّ مدير عام الوزارة داني جدعون، ونائب رئيس الجمعية جورج نصراوي.

وأكّد الحاج حسن "الحرص على حماية الإنتاج الغذائي الوطني وتحصينه من أيّ عوامل تؤدّي إلى تعريض سلامته وجودته لأيّ مخاطر تنعكس سلبًا على صحّة المواطن، وعلى سمعة الصناعة اللبنانية، وعلى تعزيز قدرتها التنافسيّة في الأسواق المحلّية والخارجيّة".

وشدّد على أهمّية "وضع مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية (ليبنور) مواصفات إلزامية خاصّة بإنتاج البراميل البلاستيكية على اختلاف حجمها، لا سيما التي تُستخدم من أجل تعبئة المواد الغذائية كالكبيس والزيت والزيتون والطحينة وغيرها من المنتجات الغذائية، وذلك لتأمين المستوعب المستوفي الشروط الصحّية ومعايير السلامة، بما يثبّت أنّها مخصّصة لاحتواء المواد الغذائية ( (Food Grade".

وركّز الحاج حسن على "وجوب إلتزام أصحاب مصانع الغذاء، والتجّار، وأصحاب السوبرماركت، ونقاط البيع، بسحب البراميل غير الصالحة، والتوقّف عن إستخدامها، واستبدالها بأخرى جديدة تكون مطابقة لمعايير سلامة الغذاء، أو اللجوء إلى حلّ مؤقّت يقضي باستخدام أكياس نايلون مطابقة للشروط الصحّية، ووضعها داخل البراميل للحماية، بانتظار عملية إستكمال الإستبدال".

أجندة مناسبات الضاحية
موقع صدى الضاحية الإخباري © 2017