موقع صدى الضاحية الإخباري

LOADING...
الحصول على الكالسيوم من منتجات بديلة عن الألبان
الحصول على الكالسيوم من منتجات بديلة عن الألبان
الخميس 23 تشرين الأول 2014 | آخر الأخبار > صحة

لم يعد يتعيّن على الأشخاص الذين لا يحبّون تناول الألبان ومشتقّاتها، خسارة الكالسيوم في جسمهم، أو الرضوخ لتناول الألبان، إذ كشفت دراسة علمية فرنسية حديثة، أن بالإمكان الحصول على عظام قوية دون الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان، وذلك من خلال خضار معيّنة.
الدراسة التي قام بها خبير التغذية الفرنسي هـ . هوداك، أكّدت أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يحبون تناول الألبان والزبادي والكريمة التي تحتوي على الكالسيوم اللّازم للعظام، لذلك يمكنهم الحصول على الكالسيوم من خلال بعض الخضار، كالبروكلي، والقرنبيط، والبقدونس، وغيرها.
وأشارت الدراسة إلى أن نسبة إمتصاص الجسم للكالسيوم تختلف من طعام إلى آخر، فهو يوجد بنسبة 10% في السبانخ و30% في اللبن و60% في الخضروات التي تنتمي إلى الفصيلة الصليبية، والتي تشمل البروكلي والقرنبيط والبقدونس وغيرها، وكلّما استهلكنا مزيدًا من الكالسيوم فإن ذلك يؤدّي إلى خفض تحويله الغذائي.
كما أن تثبيته في مستوى العظام يختلف، وهو يتحسّن مع إستخدام فيتامين د، وفيتامين ك والماغنسيوم، فضلاً عن أن تناول طعام غني بالبروتين الحيواني والملح يؤدّي إلى فقد الكالسيوم في البول.
وأضافت الدراسة أن السمسم غني بالكالسيوم، حيث يحتوي على 975 ملليجراما في كلّ مائة جرام، وهو يحتوي على الماغنسيوم الذي يساعد على تثبيت الكالسيوم في العظام، وكذلك اللوز الذي يحتوي على 150 ملليجرامًا من الكالسيوم.
وتنصح الدراسة بشرب خليط من البقدونس والخس والسلق، مؤكّدة أنّه غني بالكالسيوم، ثلاث مرّات في اليوم، وهو ما يعادل كوبًا من اللبن.

أجندة مناسبات الضاحية
موقع صدى الضاحية الإخباري © 2017