موقع صدى الضاحية الإخباري

LOADING...
تصاميم الحجر في الديكور... لمسات تضفي الجماليّة والثراء
تصاميم الحجر في الديكور... لمسات تضفي الجماليّة والثراء
الخميس 23 تشرين الأول 2014 | ديكور

أن للحجر إستخدامات متعدّدة في إضفاء طابع الرقيّ والتميّز على المنازل سواء في ديكورها الداخلي أوالخارجي، إضافة إلى دوره في إضفاء طابع الثراء والرقيّ على التصاميم، حيث يتحوّل المبنى بفعل الحجر إلى قلعة أو حصن منيع يضم التراث القديم بثوب مبتكر وجميل.
الحجر مادة تعطي الإحساس بالفخامة وتضفي الإحساس بالطبيعة الخارجية للفراغ الداخلي، ويُستخدم كثيرًا في مجال التصميم الداخلي: كإكساء للأرضيّات أو الجدران ويجب التنبيه هنا، إلى أن الحجر المُستخدم لعمليّات الديكور لا يتحمّل إلّا ثقل نفسه فهو لا يقوم بحمل أو نقل أيّ نوع من أنواع القوى، وهو يُستخدم كشرائح بسماكات صغيرة لغرض الإكساء فقط. 
وللحجر إستخدامات متعدّدة لا تُعد ولا تُحصى ومن ذلك إستخدامه في المساحات الخارجيّة والمداخن والأعمدة الديكوريّة ويمكن أن يتداخل مع مواد أخرى كالخشب للتعبير عن الطبيعة أو الحديد أو الزجاج ليعطي الإحساس، حيث يضفي الإحساس بثقله والشعور بالإتزان.

تتنوّع أنواع الحجر منها:
الحجر الأردني، وحجر الرياض والحجر الصناعي، والأخير يُعد من أسهل أنواع الحجر إستخدامًا في الديكور الداخلي لسهولة تشكيله، ووجود طبقة ناعمة على سطحه، إضافة إلى أن الحجر الأردني الذي يُطلق عليه إسم الحجر المسمسم، وهو نوع من الحجر الأردني لا يؤدّي إلى ضرر عند الإحتكاك به، ويختلف عن الأنواع التي يتم إستخدامها من الحجر خارج المنزل.
ويُلاحظ أن هناك رغبة لدى العديد من الأفراد في تنفيذ أشكال مبتكرة من الديكور الداخلي وخاصّة الحجر. إنّ الحجر الصناعي يعتمد في تنفيذه وجماله على المهندس الذي يقوم بالرسم وصبّ القوالب، ويتميّز بتوفّر ألوان متعدّدة ومختلفة، من أرقى ألوان الحجر البيج والسكّري والترابي.
وتوجد أفكار حديثة للمصمّمين في إستخدام الحجر في المجالس والصالات المفتوحة كما يسهل تركيب الحجر على الأقواس والأعمدة وتلبيس الجدران والكرانيش العلويّة وتحت السقف إضافة إلى صنع أشكال منحوتة بالحجر.

أجندة مناسبات الضاحية
موقع صدى الضاحية الإخباري © 2017