موقع صدى الضاحية الإخباري

LOADING...
الأكسسوارات خيارات وإبتكارات عصرية للمسات الديكور...
الأكسسوارات خيارات وإبتكارات عصرية للمسات الديكور...
الخميس 02 تموز 2015 | ديكور

لعرض الإكسسوارات والتحف والمكمّلات الجماليّة إليك سيدتي المفتاح السحري لإبراز جمال وأناقة وقيمة المعروضات، سواء كانت المعروضات معلّقة على الحائط أو معلّقة في الهواء أو في فراغ الغرفة... 
لزيادة الإحساس بقوّة تأثير المعروضات على المكان وعرضها بدقّة وتنسيقها معًا، فإنه لا توجد قواعد أو طرق ثابتة للعرض، إلّا أنّ هناك بعض الإقتراحات المفيدة نقدّمها لك سيدتي:
إليك أهم الطرق:
- عرض قطعة واحدة كبيرة:
تتميّز غالبًا بقيمة فنّية وجماليّة كبيرة وفي الأغلب تكون مثلاً منحوتة أو لوحة على الحائط أو مزهرية ضخمة أو قطعة خزفية أو رأس حيوان محنّط مثلاً، أو حتى وسادة مطرّزة أو صورة فوتوغرافية كبيرة أو سجّادة منسوجة، في كلّ هذه الحالات نحتاج إلى مساحة واسعة أو فراغ مناسب من حوله ليبرز جماليّة القطعة المعروضة.
- عرض قطع فرديّة صغيرة الحجم:
يُفضّل عرضها  بجانب مقعد وثير ليمكن للجالس التمتّع بجمالها ولتكون قريبة من النظر مثلاً: فوق مدفأة المنزل أو بين صفّين من الكتب وعلى رفّ المكتبة .
- عرض المجموعات:
عند عرض المجموعات يجب مراعاة الأشكال والأحجام والألوان ويؤخذ في عين الإعتبار نوع القطع فمثلاً: عند ترتيب قطعتين متماثلتين مثل شمعدانَين من الفضّة أو زوج من الأباجورات أو مزهريّتين متماثلتَين، يجب وضعهما بشكل متوازن ومتساوٍ.
- عرض الطاولات:
مخصّصة للقهوة ينبغي مراعاة أماكن وضعها بحيث تكون قرب الجالسين على الأرائك وبإرتفاع مناسب في أيّ متناول يد الجالس.
- عرض السجّاد:
تلاعبي بالسجّاد العصري كقطعة أكسسوار أنيقة، يمكنك إختيار لون زاهي أو مناقض لباقي الحجرة، ويمكنك خلق ركن مُبتكر بوضع سجّادة محبوكة يدويًّا وبعض الوسائد العصرية الملائمة حولها.

أجندة مناسبات الضاحية
موقع صدى الضاحية الإخباري © 2017